فيلم وثائقي بريطاني عن الصحراء الجزائرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فيلم وثائقي بريطاني عن الصحراء الجزائرية

مُساهمة من طرف soufianebac في الأربعاء أغسطس 06, 2008 6:39 pm

أوديسيا الصحراء"..



فيلم وثائقي بريطاني عن الصحراء الجزائرية

"أوديسيا الصحراء" أو " ملحمة الصحراء " فيلم وثائقي أنجزه الدكتور جيريمي كينات حول الصحراء الجزائرية وتحديدا الجزء الاكثر جاذبية سياحيا والاكثر تعبيرا عن الماضي التاريخي من تمنراست إلى التاسيلي. الفيلم من إنتاج الدكتور جيريمي كينات لحساب شركة "أدامس - ويليامس للانتاج" و مدته 150 دقيقة ويقع في ثلاثة أجزاء عرض بمسرح "رويال جيوغرافيكال سوسيتي" بحضور جمع كبير من المدعويين من مختلف المشارب. ويتزامن العرض الاول للفيلم في بريطانيا مع عرض أولي أخر في سيدني باستراليا بحضور وزير الطاقة والمناجم الذي يحضر المؤتمر العالمي للطاقة لان الفيلم ممول من طرف الشركة الاسترالية "بي - أش - بي بيلتون إينارجي" العاملة في الحقل النفطي في الجزائر وأحد كبار أطراف التعامل مع شركة سوناطراك.

ويصور الفيلم الروائع الطبيعية للصحراء الجزائرية ومفاتنها الاكثر جاذبية لعشاق الصحراء خاصة منطقة الهقار والرسوم الحجرية التي تدل على أن المنطقة كانت مهدا للتجمعات البشرية ومنطلقا لمحاولات الانسان الحضارية الاولى التي تعود إلى عشرة الاف سنة كما توضح ذلك الباحثة مليكة حشاد. ويبرز الفيلم الموروث الحضاري للمنطقة الذي يعود إلى الاف السنين وضرورة المحافظة عليه لكن في نفس الوقت يقدم صورة حية لمساحة سياحية شاسعة تخاطب الغربيين بما يعني إمكانية أن يتعدى الفيلم الهدف الذي أنجز من أجله في إطار سياسة الشركة الممولة الهادفة إلى الاسهام في المحافظة على البيئة ليكون وسيلة إشهار وترويج سياحي خاصة في بلدان أوروبا الشمالية وتحديدا بريطانيا التي بدأت فيها وكالات السفر بالتفكير في إعادة الاهتمام بالسياحة باتجاه الصحراء الجزائرية.

الفيلم الذي أنجز بمساعدة وزارة الثقافة وبتشجيع من الجزائر سيكون تسويقه أحد مصادر تمويل البحوث حول الارث الانساني في الصحراء ومشاريع المحافظة على البيئة فقد إتفقت الشركة الممولة مع الشركة المنتجة على أن يخصص جزء من مبيعات الفيلم للاغراض المذكورة. نائب رئيس الشركة الاسترالية "بي . أش . بي بيلتون" شدد قبيل عرض الفيلم على سعي شركته في الاسهام في الحفاظ على البيئة وفي جلب الاهتمام العالمي لما تمثله الصحراء الجزائرية في الموروث الحضاري البشري وسيعرض الفيلم قريبا في الجزائر. ويذكر أن الشركة الاسترالية المذكورة من كبار المتعاملين مع سوناطراك في مجال الغاز والانتاج النفطي باستثمارات تزيد عن مليار دولار.


**************


avatar
soufianebac
عنصر ذهبي
عنصر ذهبي

ذكر
عدد الرسائل : 250
العمر : 26
وسام ذهبي :
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hoda.kalamfikalam.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى